طرق تنظيف وتلميع الباركيه الباهت |تلميع الباركيه بالورنيش

دائما تحتاج أرضيات الباركيه إلى العناية والاهتمام بشكل خاص، حيث أنها عكس الأرضيات المصنوعة من السيراميك وذلك لكي تحافظ عليها وعلى لمعانها وبريقها فيوجد العديد من طرق تنظيف وتلميع الباركيه الباهت مثل: استخدام الخل، زيت الزيتون مع الخل والليمون، زيت الأطفال، استخدام نوع مناسب من ملمع الأرضيات الباركيه وغيرها.

طريقة تنظيف الباركيه الصناعي

يوجد عدد كبير من طرق تنظيف وتلميع الباركيه الباهت الصناعي، حيث انه يجب عليك أن تسرع إلى تنظيفه إذا انسكب عليه اي نوع من أنواع السوائل وذلك عن طريق استخدام قطعة اسفنجية.

من الأفضل أن يتم الابتعاد بشكل نهائي عن رصف الأرضيات الخاصة بالحمام والمطبخ بالباركيه وذلك لأن هذه الأماكن يكون بها رطوبة.

لو كانت أشعة الشمس تدخل إلى منزلك لوقت طويل وكبير فيجب أن تحرص سيدة المنزل على أن تضع الستائر التي لا تساعد أشعة الشمس في التأثير على خشب الباركيه الصناعي فيؤدي إلى فقدان لمعانه وبريقه.

يحرص العديد من الأشخاص على أن يتم توزيع السجاد الذي حجمه صغير على أرضيات الباركيه، حيث أن ذلك يساعد في تحقيق لمسة جمالية مميزة بالإضافة إلى أنه يحمي ويحافظ على الباركيه من أي خدوش.

إذا قامت سيدة المنزل بتحريك الأثاث الذي يوجد في الغرفة التي تحتوي على أرضيات الباركيه فيجب عليها أن تبعد تماماً عن جر وتحريك الأثاث على الباركيه، بل يجب عليها أن تقوم برفع الأثاث اولًا قبل أن يتم تحريكه.

يجب قبل أن يتم تلميع أرضيات الباركيه أن تهتم المرأة بالتخلص وإزالة كل الأتربة التي عليه من خلال استخدامها للمكنسة الكهربائية أو استخدامها للمكنسة اليدوية عند الاحتياج لذلك.

يتم استخدام قطعة من الاسفنج أو ممسحة مبللة عن طريق المياه، ثم تقوم بتصفيتها جيداً من المياه وتبدأ في تنظيف أرضيات الباركيه ثم يتم تجفيفها بعد ذلك بشكل سريع، حيث أنه في أغلب الحالات لن تحتاجين إلا المياه لتعتني وتهتمي بالباركيه الصناعي، وعليك أن تبتعد نهائيا عن استخدام المنظفات أو الصابون خلال العناية بأرضيات الباركيه الصناعي.

يمكنك أن تستخدم الخل الأبيض وإضافته إلى المياه الفاترة وتبدأ في مسح الأرضيات به أو يمكنك أن تستخدم الليمون الحامض، ثم بعد ذلك تقوم بتخزين الأرضيات بشكل جيد بعد أن تمسحها جيداً وذلك لكي تقوم بالمحافظة على مظهر الباركيه وجودته.

تستطيع أن تقوم بتلميع ارضيات الباركيه الصناعي عن طريق استخدام المظروف الذي يحتوي على شاي، ثم تنقعه في اثنان كوب من المياه المغلية وتتركه إلى أن يكون فاترًا وتبدأ في مسح أرضيات الباركيه به عن طريق استخدام قطعة من القطن، حيث أن مادة حمض التانيك التي توجد في مظروف الشاي تساعد في تلميعه بشكل جيد.

طرق تنظيف وتلميع الباركيه الباهت
طرق تنظيف وتلميع الباركيه الباهت

طريقة تنظيف الباركيه بالخل

يوجد العديد من طرق تنظيف وتلميع الباركيه الباهت ومن أهمها طريقة استخدام الخل، حيث أن استخدام الخل يساعد في تنظيف أرضيات الباركيه وتلميعها من خلال استخدام ممسحة تم صنعها من الألياف الدقيقة وتكون مبللة بالخل.

لا تقوم بسكب أو وضع الخل مباشرة على أرضيات الباركيه فذلك خطأ

♥ وكل ما عليك فعله هو كالآتي:

  • تحضر وعاء وتقوم بوضع نصف كوب من الخل فيه.
  • تضيف ثلاثين قطرة من زيت النعناع العطري إلى الخل.
  • تحضر قطعة ناعمة من القماش وتضعها في الخليط.
  • تبدأ في تنظيف أرضيات الباركيه بقطعة القماش الناعمة المبللة بزيت النعناع والخل.
  • تترك أرضية الباركيه إلى أن تجف بشكل تام وكامل.
  • يتساءل العديد من الأشخاص عن إذا كان من الصحيح أن يتم شطف الباركيه بالمياه، حيث أنك يجب أن لا تترك المياه على الباركيه لفترات طويلة وأيضًا لا تقوم باستخدام المبيضات والمنظفات والكلور على الباركيه فهي تعمل على تلف لمعان الباركيه وفقدانه، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى ظهور البقع به.

لكل من يتساءل عن طريقة استرجاع لمعة الباركيه فيمكنك ذلك من خلال تنظيفه باستمرار وكنس الأرضيات كل يوم لكي تتجنب تماماً تراكم الأتربة والغبار عليه والذي يؤدي إلى حدوث الخدوش في ارضيات الباركيه.

يمكنك أن تقوم باستخدام ممسحة رطبة تحتوي على قماش ناعم لتمسك بها أرضيات الباركيه وذلك لو كانت متسخة بالطين أو تم سكب مادة لزجة عليها، ثم تستخدم قطعة جافة من القماش بعد أن تمسح الباركيه لكي تمنع ظهور أي خطوط عليه.

تنظيف الباركيه بالديتول

من أهم وأفضل طرق تنظيف وتلميع الباركيه الباهت استخدام الديتول وهي كالتالي:

  • أول شيء تقوم به لكي تكون ارضيات الباركيه نظيفة ولامعة وخالية تمام من الأتربة أن تكنسها باستخدام المكنسة الناعمة سواء كانت الكهربائية أو اليدوية.
  • تبدأ في خلط ربع كوب من الديتول إلى كمية مناسبة من المياه وتمزجهم بشكل جيد.
  • بعد أن تنتهي من عملية تنظيف والتخلص من الأتربة وتجهيز خليط التلميع والتنظيف، عليك أن تحضر قطعة ناعمة من القماش.
  • تضع قطعة القماش الناعمة في الخليط ثم تبدأ في مسح أرضيات الباركيه بها بشكل جيد.
  • تعمل على تحريك قطعة القماش بشكل رأسي وبشكل افقي.
  • بعد أن تنتهي من عملية تنظيف وتلميع وتعقيم أرضيات الباركيه عليك أن تحضر قطعة جافة من القماش.
  • تحقق أرضيات الباركيه بشكل تام من البلل ثم تقوم بفتح نوافذ منزلك.
  • يمكنك أن تقوم بتشغيل المراوح إلى أن يتم تجفيف الأرضية بشكل سريع لكي لا تتأثر بالليونة، حيث أن ذلك من الأمور الغير مفضلة لأخشاب الباركيه.

إذا وجدت اي بقع صعبة ومستعصية على أرضيات الباركيه، فيمكنك أن تنظيفها من خلال مسحها بقطعة من القماش تحتوي على خل أبيض، ثم شطفها بالمياه وتجفيفها

هل الباركيه يغسل بالماء؟

لكي تحافظ علي الباركيه لا ينصح بسكب الماء عليه كما تفعل مع السيراميك ، لكن يمكن تنظيفه باستخدام قطعة قماش مبلله بمزيج من سائل التنظيف والخل مع الماء ، ويراعي عصر قطعة القماش جيدا .

كيف اشيل بقع الجبس من الباركيه ؟

نحاول وضع القليل من سائل التنظيف المخصص لتنظيف الباركيه فوق بقع الجبس حتي يتم اذابتها ، ثم نستخدم سكين معجون لرفعها .

شركة تركيب ارضيات باركيه بالرياض

تعتبر شركة صفوة المملكة من افضل شركات تركيب الباركيه بالمملكة ، فلا تتردد في طلب فني تركيب الباركيه من شركتنا حيث نضمن لك الكفاءة والدقة في تسليم العمل المطلوب علي اكمل وجه.

مواضيع قد تهمك:

شركة تركيب ستائر بالرياض

نجار فك وتركيب غرف نوم

شركة نقل عفش بالرياض

شركة تنظيف فلل بالرياض

 

لطلب الخدمة أو للإستفسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب
Scroll to Top